خدمة تجديد تسجيل المركبات هي إحدى الخدمات التي يقدمها بريد البحرين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور،. حيث تمكن الخدمة أصحاب المركبات المصنوعة خلال الأعوام الخمسة الماضية التوجه إلى أي مكتب بريد لتجديد تسجيل مركباتهم. أما أصحاب المركبات التي مضى على صنعها أكثر من 5 أعوام فيجب عليهم تقديم شهادة فحص صالحة من الإدارة العامة للمرور مع استمارة التجديد حتى تتم معاملة طلبهم بنجاح.

الإجراءات:

  1. يرجى التوجه إلى أقرب مكتب بريد من بين الفروع المنتشرة في أنحاء مملكة البحرين.
  2. واحصل على ختم الفحص من خلال الخطوات التالية:
    • مخالفات المرورية يرجى الحصول على ختم المخالفات المرورية على الاستمارة ثم التوجه إلى أقرب مكتب بريد بعد دفع مبالغ المخالفات.
  3. قدم بطاقة تأمين المركبة صالحة تغطي مدة سنة كاملة من فترة التسجيل الجديدة.
  4. قدم بطاقة تسجيل المركبة.
  5. اكتب العنوان الذي ترغب إيصال بطاقة التسجيل الجديدة إليه.
  6. استلم رصيد الدفع. سيسمح لك الرصيد بقيادة مركبتك إلى حين استلامك تسجيل المركبة الجديد.
  7. سيسلم موظفي بريد البحرين تسجيل المركبة الجديد فقط إلى صاحبها على العنوان المكتوب على الظرف.