بالتعاون مع شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية يتمكن الزبائن من استلام رخص العمالة المنزلية عبر أي فرع من فروع  مكتب البريد.

الإجراءات: 

         1. يرجى التوجه إلى أقرب مكتب بريد من بين الفروع المنتشرة في أنحاء مملكة البحرين.

         2. املأ الاستمارة المتعلقة.

         3. تقديم المستندات اللازمة (بحسب الخدمة المطلوبة)

             المستندات المطلوبة للعمالة المنزلية الجديدة هي:

  • نسخة من البطاقة السكانية للعامل والكفيل.
  • جواز السفر الأصلي للعامل.
  • تقرير الفحص الطبي الخاص بالعامل.
  • ملأ استمارة الطلب بالكامل.

             المستندات المطلوبة لتجديد رخصة الإقامة للعامل:

      • نسخة من البطاقة الشخصية للكفيل.
      • جواز السفر الأصلي للعامل.
      • تأشيرة السفر الأصلية من وزارة العمل.
      • ملأ استمارة الطلب بالكامل.

             المستندات المطلوبة لإصدار تأشيرة المغادرة أو إلغائها:

      • نسخة من البطاقة الشخصية للكفيل.
      • جواز السفر الأصلي للعامل.
      • ملأ استمارة الطلب بالكامل.

  الإجراءات:

         4.  ادفع التكلفة الخاصة بالخدمة.

         5. استلم رصيد الدفع.

         6. اكتب العنوان الذي تريد إيصال الإفادة إليه.

         7. سيسلم موظفي بريد البحرين الإفادة فقط إلى الشخص المعني و إلى العنوان الوارد على 

             الظرف.

رسوم
رسوم التأشيرة (بحسب شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية التابعة لوزارة الداخلية) بالإضافة إلى 1 د.ب