المنامة – 18ابريل 2023: أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات ممثلة في بريد البحرين بالتعاون مع شركة سداد للدفع الالكتروني تفعيل خدمة تجديد جوازات السفر لرعايا جمهورية بنغلاديش الشعبية، وذلك من خلال توفيرها منصات الخدمة الذاتية في خمس مكاتب بريدية وهي (مكتب بريد المنامة ومكتب بريد الرفاع ومكتب بريد مدينة عيسى ومكتب بريد مدينة حمد ومكتب بريد المحرق).

وأكدت السيدة لطيفة مطلق الذوادي مدير إدارة المكاتب البريدية أن التعاون مع شركة سداد للدفع الإلكتروني يأتي ضمن توجهات الوزارة في تقديم خدمات سهلة وميسرة لعملاء بريد البحرين، بهدف تلبية احتياجات العملاء من خلال تنويع قنوات ومنصات الدفع والتحول الالكتروني.

وأشارت مدير إدارة المكاتب البريدية إلى أهمية المشاركة مع القطاع الخاص في تعزيز الخدمات الرقمية الخاصة بتفعيل الدفع الإلكتروني وتقديم الحلول التقنية لذلك، منوهةً إلى أهمية استغلال البنية التحتية للمدفوعات الإلكترونية في مملكة البحرين لتحقيق الوصول الأسهل للعملاء والأكثر أمناً لبياناتهم ومدفوعاتهم.

من جانبه، قال الدكتور محمد رفعت الكاشف، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة سداد للدفع الإلكتروني: "نحن سعداء للغاية بتوسيع شراكاتنا مع حكومة مملكة البحرين وتوفير خدمات دفع مبتكرة، بما يتماشى مع استراتيجية الرقمنة في المملكة، وسعينا لتوفير الراحة للعملاء وزبائنهم وذلك عبر توفير طرق دفع آمنة وسهلة الاستخدام".

المنامة - 19 مايو 2022: حققت مملكة البحرين ممثلة ببريد البحرين التابع لوزارة المواصلات والاتصالات على المرتبة الأولى عالميا في خدمات عملاء البريد العاجل الدولي لعام 2021 وفقاً لمؤشرات وحدة البريد العاجل الدولي (EMS)  التابعة للاتحاد البريدي العالمي (Universal Postal Union)، المحفل الرئيسي للتعاون بين الجهات العاملة في القطاع البريدي.

وبهذه المناسبة، تسلم السيد عبدالله حسن العسمي رئيس الاستعلامات والحقوق البريدية جائزة خدمات عملاء البريد العاجل الدولي (EMS) لعام 2021. حيث تم تكريمه ضمن مجموعة مختارة من المشغلين الأعضاء الذين قدموا جميعًا مستويات عالية من الخدمة لعملائهم وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية بتاريخ 5 إلى 6 مايو 2022 الذي عقد في العاصمة السويسريه برن، حيث شارك فيه جميع دول الأعضاء من الاتحاد البريدي العالمي.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة الوكيل المساعد لبريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن اعتزازه بحصول بريد البحرين على هذه الشهادة الدولية، مؤكداً سعادته بأن هذا الإنجاز والفوز بالجائزة يأتي تتويجاً للتوجيهات المتواصلة للقيادة الرشيدة والرامية إلى تعزيز مكانة المملكة على مختلف الأصعدة. مثمنًا في الوقت نفسه أن حصول بريد البحرين على هذا التقدير هو نتاج لمجهود إدارة ومنتسبي بريد البحرين في تطوير الخدمة والأداء لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتي شكلت ركيزة أساسية ومباشرة لتحقيق هذا الإنجاز تماشيا مع روية البحرين الاقتصادية 2030. مضيفاً سعادته بأن بريد البحرين ماض قدماً وبخطى سريعة لتحقيق أفضل المستويات على الصعيدين المحلي والدولي في الخدمات التي يقدمها للأفراد وقطاع الأعمال والخدمات الالكترونية.

ووفقاً للتصنيف الدولي، احتلت مملكة البحرين المرتبة الأولى بين أفضل 21 دول في مجال خدمات البريد العاجل الدولي لعام 2021. ويعتمد هذا التصنيف نظام حساب وتقييم قائم على مؤشرات رئيسية وعلى سبيل المثال لا الحصر، النسبة المئوية للرد على الاستعلام في الوقت المحدد، ووضوح الرد، وجودة الاستجابة لخدمة المتعاملين، وغيرها.

 

 

The Ministry of Transportation and Telecommunications’ Bahrain Post issued six commemorative stamps crowned with the portrait of His Majesty King Hamad bin Isa Al Khalifa, King of the Kingdom of Bahrain, on the occasion of the University of Bahrain’s 30th anniversary since its establishment (1986-2016). The University of Bahrain was first established with four colleges including Arts and Sciences, Education, Business Administration, and Engineering by the Legislative Decree No. (12) for the year 1986. Throughout the last thirty years since its establishment, the University has developed rapidly to become an important pillar in the Kingdom and it now comprises of ten colleges offering various academic programmes. In addition, the University is striving to become a modern and advanced regional hub for higher education in entrepreneurship and innovation through the dedication of its programmes, scientific research output, and qualified graduates to achieve the Bahrain Economic Vision 2030. The stamps are available in all Bahrain Post branches in 500 fils denominations and a first day cover at BD 3.500.

المنامة – 13 ابريل 2021: حصل بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات على شهادة الأيزو 9001:2015 بعد اجتيازه جميع متطلبات الشهادة بحسب المواصفات القياسية الدولية حيث سلمت الشهادة إلى سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة الوكيل المساعد لبريد البحرين.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة الوكيل المساعد لبريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن مدى سعادته لحصول بريد البحرين على هذه الشهادة وبأن حصول البريد على الاعتماد الدولي لنظام الجودة ISO 9001:2015 يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير الأداء في مختلف أقسام البريد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها، مشيرا إلى أن إستراتيجية الجودة في بريد البحرين تعتمد على تحسين وتطوير الأعمال التي تقوم بها والالتزام التام برضا العملاء، من خلال تصميم وتقديم خدمات ذات جودة تتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم. وأوضح سعادة الشيخ بدر بأنه نتيجة لتطبيق تلك الإستراتيجية، حصل بريد البحرين على الاعتماد الدولي لنظام الجودة 9001:2015ISO والذي يعتبر أساس النجاح في تطبيق معايير الجودة التي ستساعده في خدمة عملائه على أكمل وجه. معرباً سعادته عن عميق شكره وتقديره لجميع منتسبي بريد البحرين وفريق الجودة على ما بذلوه من جهد كبير لتحقيق رؤية الوزارة وأهدافها واجتيازهم بنجاح للتدقيق الخارجي لبريد البحرين بتاريخ 07-10 فبراير 2021، مؤكداً سعادته بأن الحصول على هذه النتائج المرجوة هو نتيجة العمل المخلص والدءوب الذي قام به موظفي البريد في جميع مواقعهم.

وحول مراحل الحصول على الشهادة تحدث سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة بهذا الأمر: لقد تم تشكيل فريق عمل بهذا الشأن مع فريق الجودة وتحديد مجالات التطبيق من خلال إيجاد آليات لقياس مستويات الأداء والإنتاجية شمل جميع أقسام البريد ومن ثم بدأت المرحلة الفعلية بتطبيق نظام إدارة الجودة بحسب متطلبات بنود المواصفة العالمية للأيزو بالإصدار الجديد 9001:2015 وبعد عدة مراجعات لجميع المتطلبات ومراقبة نتائج مؤشرات الأداء لجميع الأقسام عن طريق فريق الجودة، انتقل البريد للمرحلة ما قبل الأخيرة من المشروع وهي مرحلة التدقيق الداخلي والذي تم اجتيازه بنجاح، تليها مرحلة التدقيق الخارجي، التي تمت عن طريق شركة متخصصة بالمطابقة ومعتمدة من قبل المنظمة الدولية للمقاييس، حيث تم اجتياز التدقيق الخارجي بنجاح. مضيفاً سعادة الشيخ بدر: "بأن الحصول على شهادة الأيزو يمثل تتويجا لجهود بريد البحرين الرامية إلى تحسين وتبسيط إجراءات العمل وتوحيدها، والإسهام في تعزيز الخدمات المقدمة من البريد واستمرارية تطوير وتطبيق معايير الجودة والتميز في الأداء الشامل والمتكامل".

يعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن اصدار مجموعة تذكارية بطابعين تتضمن تصميماً موحداً وذلك على خلفية مشاركة مملكة البحرين أشقائها في جميع أنحاء الدول العربية في الاحتفالات بيوم البريد العربي حيث يسعى بريد البحرين إلى دعم وتطوير قطاع البريد في المنطقة، وذلك عن طريق المشاركة مع نظرائه في الدول العربية لتقوية هذا القطاع المهم ألزماً منهم بالعمل معا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث أن لخدمات البريد دورها في الجهود العالمية التي تبذل في هذا الصدد من خلال توفيرها الهياكل الأساسية اللازمة للتنمية.

ويتضمن تصميم هذا الطابع صورة لشعار الجامعة العربية ومغلفات بريدية تحوم أرجاء العالم حيث تم اعتماده من قبل الأمانة العامة بالجامعة العربية والتزم جميع الدول الأعضاء بإصداره بصورة موحدة.

وبمناسبة إصدار الطابع، صرح الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات والاتصالات سعادة الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة: "يأتي هذا الإعلان تماشياً مع إستراتيجية بريد البحرين بتوثيق هذه المناسبات وغيرها من خلال الطوابع البريدية، لتلعب دور الشاهد والمسجل لتاريخ وتراث وحضارة مملكة البحرين بشكل أساسي، و كذلك المشاركة في المبادرات الإقليمية و الدولية البينية".

مضيفاً: بأن البريد كان وما زال إحدى الأدوات المستخدمة لتشجيع التواصل، ونحن من موقع المسؤولية الملقاة على عاتقنا حريصون جدا على المساهمة في مبادرات مثل يوم البريد العربي التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين شعوب العالم العربي."

وتتوافر الطوابع بفئة 200 و300 فلس بحجم 30x40 مم ومغلفاً لإصدار اليوم الأول مختوم بختم تذكاري بسعر 750 فلس متوافر في جميع فروع بريد البحرين.