يعود تاريخ البريد في البحرين إلى عام 1884 مع افتتاح أول مكتب بريد في المنامة، تبع ذلك افتتاح المكتب الثاني في المحرق بعد 62 عامًا.

في البداية كانت تستعمل طوابع يستدل على أنها صادرة من البحرين من خلال الختم (BAHRAIN) الذي كان يبين على الطوابع وذلك حتى العام 1933 استعملت طوابع طبع عليها اسم البحرين. 

 ولفترة وجيزة أدارت الحكومة الباكستانية في كراشي مكتب بريد البحرين في خريف عام 1947، ثم تولى مكتب (بريد إنجلترا) هذه المسئولية في عام 1948. وفي ذلك الوقت كانت تكلفة الطوابع البريدية 5 روبيات ، ثم أصدرت طوابع بريدية تكلفتها 10 روبيات في يوليو من العام نفسه.

أصدرت في عام 1953 أول مجموعة من طوابع البحرين المحلية من فئة آنة ونصف التي كانت تحمل صورة المغفور له الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين، وكان الغرض من صدور هذه الطوابع هو استعمالها في التخليص على البريد الداخلي غير أنها استخدمت أيضا كتعريفات للبريد الدولي. وقد كانت هذه الطوابع هي الخطوة الأولي نحو استلام البحرين للخدمات البريدية من بريطانيا بشكل كامل. 

صدرتمجموعة جديدة من الطوابع في أوائل الستينيات وبالتحديد بتاريخ 24 مايو 1960 ، والتي في 1968 اصبحت مملكة البحرين عضوا في المنظمة العربية البريدية استبدلت الطوابع المطبوع فوقها كلمة البحرين وتلك التي كانت تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية.

في عام 1973 انضمت البحرين للإتحاد البريدي العالمي بعد قبول البحرين عضوا في الأمم المتحدة عند استقلالها ، ويعد الاتحاد المنظمة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والتي تنسق استراتيجيات البريد بين الدول الأعضاء. وفي المرحلة التي سبقت ذلك كانت البحرين عضوة في الاتحاد البريدي العربي و العضو المؤسس في هيئة بريد الخليج. 

 وخلال عهد سمو صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة حاكم البلاد طيب الله ثراه شهد قطاع البريد و شبكة مكاتب البريد الكثير من التطورات، حيث بدأت بإطلاق خدمات إضافية و ذلك من أجل توفير أقصى قدر من الراحة للأفراد والأعمال.

 

خط زمني لأهم المنجزات 

1884   افتتاح أول مكتب بريد في المنامة تحت إدارة بريد الهند
1933  إصدار أول طوابع بريدية تحمل موشحة باسم البحرين
1946  افتتاح ثاني مكتب بريد في المحرق
1948 مكتب (بريد إنجلترا) يتولى مسئولية إدارة الخدمات البريدية والعمليات و يصدر طوابع تحمل اسم البحرين.
1950 افتتاح مكتب بريد مستقل لشركة بابكو في عوالي
1953 إصدار أول مجموعة طوابع بريدية من فئة آنة ونصف تحمل صورة المغفور له الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحرين
1966  البحرين تتولى مسئولية إدارة الخدمات والعمليات البريدية
1973 البحرين تصبح عضوة في اتحاد البريد العالمي
1977 البحرين تصبح عضوة في هيئة بريد الخليج
1986 البحرين تصبح عضوة في الاتحاد البريدي العربي وعضو مؤسس في هيئة بريد الخليج ( Gulf Postal Organisation).
2002 إصدار أول مجموعة طوابع بريدية طبع عليها "مملكة البحرين"
2005  تطوير بريد البحرين، وإطلاقه تحت شعار و علامة تجارية جديدة
2019 الحصول الدرع الفضي في مكتب بريد الرفاع لجائزة مراكز الخدمة الحكومية (تقييم 2)
2021 الحصول على الدرع الذهبي في 5 مكاتب بريدية (سند-الرفاع-البديع-مدينة حمد-مجمع البحرين) , وحصول مكتب بريدي واحد (ستره) على الدرع الفضي لجائزة مراكز الخدمة الحكومية (تقييم 3)
2021 الحصول على جائزة خدمات عملاء البريد العاجل الدولي