تضمن خدمة "البريد الممتاز" السرعة القصوى في إيصال الرسائل والمستندات والطرود بما فيها المواد التجارية والعينات والهدايا والوثائق وغيرها من المواد التي يمكن رصدها وتتبعها.

مميزات الخدمة:

  • يشكل البريد الممتاز خدمة سريعة وفعالة ويعتمد عليها حيث تتيح خيار التوصيل المباشر باليد أو المكاتب بأسعار تنافسية وتأمين شامل مجاني لجميع المواد البريدية (عدا الإلكترونيات). وتقدم الخدمة التعويض في حالات الضياع أو الضرر أو التأخير غير المبرر (تطبق الشروط والأحكام).
  • تغطي شبكة البريد الممتاز جميع دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأغلب الدول الأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا وأستراليا واليابان.
  • ويمكن للمشتركين المسجلين في خدمة البريد الممتاز الطلب من الموظفين تجميع المواد البريدية وتوصيلها مباشرة من وإلى مكان إقامتهم أو مكاتب عملهم.

الخدمات المتوفرة:

  • الخدمة الاعتيادية: تقدم هذه الخدمة للأفراد والشركات الذين يرسلون الرسائل والطرود والمواد البريدية بشكل دوري ووفق جدول استلام وتوصيل معين.
  • خدمة حسب الطلب: تقدم هذه الخدمة للأفراد والشركات الذين تكون لديهم متطلبات بريدية غير منتظمة وتمنح هذه الخدمة للزبائن من الاتصال للاستفادة من خدمات الاستلام والتوصيل.

الإجراءات:

  • يمكن للزبائن الاشتراك في الخدمة من خلال ملأ الاستمارة  المتوفرة  في جميع المكاتب البريدية ، وسيحصلون بعدها على رقم التسجيل الخاص بهم في مجمع الفرز البريدي .
  • يمكن للزبائن غير المسجلين الاستفادة من هذه الخدمة من خلال زيارة فروع مكاتب البريد لإرسال بريدهم

الشروط والأحكام:

  1. يجب تعبئة المواد المراد إرسالها عبر البريد الممتاز بشكل مناسب بحسب الوزن والحجم والشكل والمحتويات والشروط والأحكام الخاصة بالناقلة الجوية.
  2. يجب ملئ كافة المعلومات اللازمة حول المرسل والمستلم مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وغيرها.
  3. يجب على جميع المواد البريدية أن تتوافق مع الأحكام والشروط والخاصة بالوزن والأبعاد.
  4. يجب دفع جميع التكاليف مسبقًا.

 

 لأول 500 غرامالغرامات الإضافية من 1-500 غرام
بريد البحرين المحلي 1.000 د.ب 0.300 د.ب
دول الخليج العربي 7.000 د.ب 1.000 د.ب
باقي الدول العربية 8.000 د.ب 1.000 د.ب
أوروبا 9.000 د.ب 3.000 د.ب
جنوب شرق آسيا 9.000 د.ب 3.000 د.ب
أمريكا الشمالية واللاتينية 10.000 د.ب 3.000 د.ب
أستراليا ونيوزيلاندا 10.000 د.ب 4.000 د.ب