تتيح هذه الخدمة لمتعاملي بريد البحرين إمكانية إرسال البعائث البريدية والتي قد تتضمن الرسائل، المستندات، العينات، أو الهدايا من خلال البريد العادي للتوصيل محلياً أو دولياً.  وتُقدَم هذه الخدمة من دون رقم تتبع، وتُخصَّص للبعائث البريدية التي يتراوح وزنها بين 0 غرام و2000 غرام.

 

اشتراطات الخدمة والمستندات المطلوبة:

  • إبراز بطاقة الهوية.
  • يجب أن تكون بيانات المرسل والمرسل إليه موجودة على البعائث البريدية كاملة وصحيحة.
  • يجب تغليف البعائث البريدية مسبقاً بالشكل المطلوب بما يضمن سلامتها.
  • يجب أن تكون البعائث البريدية مستوفية لشروط الأوزان والأبعاد المقررة .
  • عدم احتواء البعائث البريدية على أي مواد ممنوع تداولها وفقاً للقوانين والاتفاقيات الدولية.

خطوات تقديم الخدمة:

  • طلب الخدمة من الموظف في الشباك.
  • كتابة بيانات المرسل والمرسل إليه على البعيثة بشكل كامل وصحيح .
  • دفع الرسوم المستحقة واستلام العميل رصيد عملية الدفع.
  • وضع الطوابع البريدية على البعيثة .
  • وضع البعيثة في مكانها المخصص (المكاتب البريدية أو الصناديق البريدية العامة).

طريقة الدفع :

  • استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي

يوفّر بريد البحرين صناديق بريدية خاصة وآمنة تُمكّن المتعاملين من استلام بعائثهم البريدية بسهولة وخصوصية.يمكن الاشتراك في صندوق البريد لاستخدامه لأغراض شخصية أو تجارية، مع إمكانية اختيار موقع الصندوق في أي من المكاتب البريدية المنتشرة في أنحاء مملكة البحرين.

اشتراطات الخدمة والمستندات المطلوبة :

  • نسخة من بطاقة إثبات الهوية للأفراد
  • ملء استمارة طلب خدمة بريدية .
  • نسخة من السجل التجاري وأن يوقع علية المفوض للمؤسسات والشركات التجارية.
  • أي مستندات أخرى يطلبها بريد البحرين.

خطوات التقديم :

  • طلب الخدمة من الموظف في الشباك.
  • ملء استمارة طلب خدمة بريدية .
  • دفع الرسوم المستحقة واستلام العميل رصيد عملية الدفع .
  • استلام المفاتيح في حالة فتح صندوق بريد جديد أو تبديل القفل .

طريقة الدفع :

  • استخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي

تقدم خدمات البريد المتنقلة من بريد البحرين حلاً مبتكراً يتيح للعملاء الحصول على الخدمات البريدية في مواقعهم.

 

يمكن للعملاء إتمام معاملاتهم البريدية بسرعة وبشكل أكثر سهولة وأمانًا، دون الحاجة إلى زيارة أي مكتب بريد.

المزايا

  • بديلاً مريحًا لزيارة مكاتب البريد.
  • إنجاز المعاملات بسرعة وسهولة.
  • متاح في جميع أنحاء مملكة البحرين.
  • متاح لمدة 12 ساعة يومياً من السبت الى الخميس.

ساعات العمل

  • السبت – الخميس، من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً.

الرسوم  وطريقة الدفع

  • الرسوم:
  • للأفراد: الحد الأدنى 20 دينار بحريني
  • الشركات: الحد الأدنى 50 دينار بحريني
  • طريقة الدفع: بطاقات الخصم أو الائتمان.

كيفية طلب الخدمة

  • قدم طلبك من خلال:
  • مركز اتصال العملاء: 80001100
  • البريد الإلكتروني:This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  • الصفحة الإلكترونية: الرابط
  • الواتساب: 17341022
  • حدد التاريخ والوقت (يرجى الحجز قبل 24 ساعة على الأقل).
  • سوف يتم تأكيد الموعد عبر مكالمة هاتفية.

الأسئلة الشائعة

  • هل هناك حد أدنى لتكلفة طلب الخدمة؟
    نعم، الحد الأدنى للتكلفة هو 20 دينار بحريني للأفراد و 50 دينار بحريني للشركات.
  • كيف يمكنني الدفع للخدمة؟
    يمكن الدفع عن طريق بطاقات الخصم أو الائتمان.
  • هل سأستلم تأكيد الموعد؟
    نعم، سيتم تأكيد الموعد عبر مكالمة هاتفية.
  • ما هي خطوات طلب الخدمة؟
    • يمكنك تقديم طلبك من خلال:
      • مركز اتصال العملاء: 80001100
      • البريد الإلكتروني:This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
      • الصفحة الإلكترونية: الرابط
      • الواتساب: 17341022
    • تحديد التاريخ والوقت رجى الحجز قبل 24 ساعة على الأقل).
    • سيتم استلام تأكيد الموعد عبر مكالمة هاتفية.
  • ما هي الخدمات التي تقدمها خدمات البريد المتنقلة؟
    تشمل جميع الخدمات البريدية فقط.
  • ما هي ساعات وأيام عمل الخدمة؟
    الخدمة متاحة من السبت إلى الخميس، من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً.
  • هل الخدمة متاحة في جميع أنحاء البحرين أم في مناطق محددة فقط؟
    الخدمة متاحة في جميع أنحاء مملكة البحرين.
  • كم من الوقت مسبقًا يلزم لحجز الخدمة؟
    على الأقل 24 ساعة قبل الاستلام.
  • كيف يمكنني التواصل في حال واجهت مشكلة مع الخدمة؟
    يمكنك الاتصال على الرقم المجاني: 80001100  أو إرسال بريد إلكتروني الى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it..

 

تقدم الخزائن الإلكترونية بديلاً مريحًا لزيارة مكاتب البريد التقليدية أو خدمات التوصيل للمنازل، وتوفر مرونة  للعملاء الذين لا يستطيعون استلام الطرود خلال ساعات التسليم المعتادة.

 

تتوفر الخزائن الإلكترونية حالياً في  7مواقع مميزة، ويمكن الوصول إليها خلال ساعات عمل كل منشأة:

  1. مجمع السيف ضاحية السيف
  2. مجمع السيف المحرق
  3. مجمع السيف مدينة عيسى
  4. مجمع الأفنيوز
  5. مجمع مراسي جاليريا
  6. مدينة التنين
  7. سوق البراحة
  8. مجمع سار

مزايا الخدمة:

  • الراحة: تجنب زيارة مكتب البريد أو تحديد موعد لتسليم المنزل.
  • المرونة:مثالية لمن لا يستطيع استلام الطرود في المنزل أو من يصعب عليه زيارة مكاتب البريد خلال ساعات العمل.
  • الأمان: يتم تخزين الطرود بأمان حتى استلامها، مما يضمن راحة البال.

خطوات استلام طردك من الخزانة الإلكترونية

  1. عند استلام إشعار وصول الطرد، اختر خيار الخزانة الإلكترونية.
  2. اختر موقع الخزانة الإلكترونية الأقرب لك.
  3. توجه إلى الموقع وأدخل رمز التحقق الذي وصلك عند تأكيد الموقع.
  4. استلم طردك.

الرسوم:

  • لا توجد رسوم.

الأسئلة الشائعة:

  • كيف سأعرف متى أستلم طردي من الخزانة؟

    ستتلقى رسالة تحتوي على تفاصيل الاستلام بمجرد أن يصبح الطرد جاهزًا، بما في ذلك موقع الخزانة وتعليمات الوصول.

  • كم لدي من الوقت لاستلام الطرد من الخزانة؟

    لديك 48 ساعة لاستلام الطرد من الخزانة المحددة.

  • ماذا يحدث إذا لم أستلم الطرد خلال ٤٨ ساعة؟

    إذا لم تقم بإستلام الطرد خلال 48 ساعة، سيتم الاحتفاظ بالطرد سيقوم مكتب البريد بإعادة الطرد إلى مجمع الفرز حيث سيتم الاحتفاظ بالطرد هناك لمدة محددة تعرف بـ فترة الاحتفاظ، وذلك حسب خدمة البريد ونوع الطرد (حسب نوع الخدمة المستخدمة –البريد العادي أو المسجل أو بريد الممتاز). إذا لم يتم استلام الطرد خلال فترة الاحتفاظ، فسيتم إعادته إلى المرسل.

  • هل يمكن لشخص آخر استلام الطرد نيابة عني؟

    نعم، يمكن للطرف الثالث استلام الطرد بشرط تقديم رمز الاستلام الصحيح المرسل إليك.

  • من يمكنني التواصل معه للحصول على مزيد من المعلومات أو المساعدة؟

    يمكنك الاتصال على الخط الساخن لبريد البحرين 80001100، أو إرسال بريد إلكتروني إلى This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.، أو مراسلتنا عبر الواتساب على الرقم +973 17341022

من يمكنني التواصل معه للحصول على مزيد من المعلومات أو المساعدة؟

تتيح هذه الخدمة لمتعاملي بريد البحرين إمكانية استلام البعائث البريدية الواردة محليًا أو دوليًا (البريد العادي، البريد المسجل، الطرود البريدية، البريد الممتاز)، وذلك عبر شباك الخدمة في المكاتب البريدية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

 

المتطلبات والمستندات اللازمة لتقديم الخدمة:
بطاقة هوية سارية لمقدم الطلب.

 

خطوات تقديم الخدمة:
- التوجه إلى موظف شباك البريد وطلب الخدمة.
- تزويد الموظف برقم التتبع البريدي أو عنوان محل الإقامة.
- استلام البعيثة البريدية.

 

طريقة الدفع
الخدمة مجانية، ولا تتطلب دفع أي رسوم.